الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير سعودي بعد فيديو اعتدائه على شبّان وشابات

القبض على أمير سعودي اعتدى على شبّان وشابات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 20 يوليو/تموز 2017; 11:06 (GMT +0400).
الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير سعودي بعد فيديو اعتدائه على شبّان وشابات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بالقبض على أمير سعودي والتحقيق معه، بعد مقاطع الفيديو التي انتشرت بشكل واسع جداً الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيل إنها للأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وهو يعتدي على مواطنين بالضرب.

وبحسب ما ذكر موقع سبق الألكتروني، فقد أمر الملك بإيداع الأمير السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة وما فيها من تجاوزات وانتهاكات؛ تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم.

وأضافت الصحيفة أن الأمر الملكي شدَّد على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم.

كما أكدت قناة الاخبارية السعودية أن شرطة الرياض قبضت على الأمير المعتدي، مضيفة أن الأمر الملكي جاء ردعا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

وكان نشطاء على تويتر قد دشّنوا وسماً بعنون #امير_يعتدي_علي_مواطنين، حقق مرتبة متقدمة ضمن الهاشتاغات الأكثر تداولا في المملكة،  حيث نُشر صور عديدة قيل إنها للاعتداء الذي حصل من قبل الأمير بالقول والفعل على بعض الشبان والشابات، كما ظهر أحد المعتدى عليهم وهو يناشد الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان التدخل.

وصباح الخميس، كان وسم آخر بعنوان #سلمان_الحزم_يسجن_الامير قد احتل موقع تويتر، وقد نشرت حسابات على تويتر في المملكة فيديو للحظة القبض على الأمير.

وقد غرّد العديد من روّاد تويتر حول الحادثة كما عبروا عن شكرهم للملك على سرعة الاستجابة والحزم الذي بدر منه.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير سعودي بعد فيديو اعتدائه على شبّان وشابات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}