أردوغان: الأزمة القطرية دخلت منعطف الحل بشكل كامل

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان: الأزمة القطرية دخلت منعطف الحل بشكل كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن الأزمة القطرية "دخلت منعطف الحل بشكل كامل"، على حد تعبيره، مؤكدا أنه سيقوم بجولة خليجية تشمل السعودية وقطر والكويت، الأحد المقبل.

وقال أردوغان، خلال مراسم توقيع قرض لبناء مجمع طبي في مدينة إسطنبول، إن بلاده "تقف على قدم المساواة حيال كافة المستثمرين الخليجيين، وتعد بيتهم الثاني". وأضاف: "المشكلات السياسية مؤقتة، بينما العلاقات الاقتصادية طويلة الأمد ودائمة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وتابع الرئيس التركي بالقول: "واثق أننا لن نضطر إلى الحديث حول هذه المسائل مع زوال الأزمة في المنطقة، التي أعتقد أنها دخلت منعطف الحل بشكل تام". وأعرب أردوغان عن حزنه جراء الأزمة بين قطر ودول خليجية. وقال إن بلاده "ستواصل مساعيها لرأب الصدع بين الأشقاء".

وأكد أردوغان أن تركيا "ترى كافة شعوب المنطقة أشقاء لها، وترغب في أن تعيش ضمن أجواء من الاستقرار والثقة والرخاء". وقال: "نحب وندعم أشقاءنا من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وبقية دول الخليج، كما نحب أشقاءنا القطريين الذين لديهم استثمارات في بلادنا".

نشر