مواجهات بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية قبل صلاة الجمعة

الشرق الأوسط
نشر
مواجهات بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية قبل صلاة الجمعة

القدس (CNN)-- وقعت مواجهات عنيفة بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، الجمعة، خارج مدينة القدس القديمة، بعدما حاول المصلون الفلسطينيون الوصول إلى المسجد الأقصى عندما أوقفتهم الشرطة الإسرائيلية، ولم تسمح إلا للرجال الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاماً والنساء بالمرور.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من دخول القدس القديمة والمسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة بعد تبادل لإطلاق النار بين "مسلحين" وعناصر من الشرطة الإسرائيلية، الجمعة الماضية.

ويقول مراسل CNN على الأرض في القدس، كريم خضر، إن عناصر الشرطة الإسرائيلية بدأوا بدفع المصلين بعنف للوراء ووجهوا بنادقهم نحو المصلين. كما أطلقت الشرطة الإسرائيلية الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية لتفريق المصلين.

ويُذكر أن الشرطة الإسرائيلية قالت الجمعة الماضية إن شرطيين إسرائيليين توفيا متأثرين بجروح بالغة إثر هجوم مسلح عند "باب الأسباط" قرب المسجد الأقصى في القدس. وتصف السلطات الإسرائيلية الواقعة بـ"الهجوم الإرهابي".

وأضافت الشرطة الإسرائيلية أن ثلاثة مسلحين قُتلوا بعد إطلاقهم النار على دوريات الأمن الإسرائيلية التي وصلت إلى الموقع للاستجابة لما وصفته بـ"الهجوم".

نشر