الداخلية السعودية: مقتل 3 مطلوبين في القطيف متهمين بقتل 10 شرطيين.. وضبط أسلحة ومتفجرات

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية السعودية: مقتل 3 مطلوبين في القطيف متهمين بقتل 10 شرطيين.. وضبط أسلحة ومتفجرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، عن قتل 3 مطلوبين في قضايا إرهابية وجنائية، بينها قتل 10 عناصر من قوات الأمن واختطاف مواطنين، بمحافظة القطيف، وضبط كمية كبيرة من المتفجرات.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، في بيان، إن "الجهات الأمنية ومن خلال متابعتها للأنشطة الإرهابية، وتعقب المطلوبين فيها وشركائهم المعلن عنهم سابقاً، فقد تمكنت مساء الجمعة الماضية (14 يوليو)، من رصد وجود 3 من المطلوبين بأحد المواقع بحي الزهور ببلدة سيهات التابعة لمحافظة القطيف وهم يستقلون سيارة من نوع (كورولا) معمماً عن سرقتها، وتحمل لوحة ذات أرقام غير مطابقة".

وأضاف أن المطلوبين هم: "جعفر بن حسن مكي آل مبيريك (سعودي الجنسية)، وحسن بن محمود علي أبو عبدالله (بحريني الجنسية)، وصادق عبدالله مهدي آل درويش (سعودي الجنسية)"، وأنهم "متورطون في العديد من الجرائم الإرهابية والجنائية".

وتابع بالقول إن من بين الجرائم "إطلاق النار على رجال الأمن والمركبات والمقار الأمنية، مما نتج عنه مقتل 10 من رجال الأمن، والاشتراك بجريمة السطو المسلح التي تعرضت لها مركبة لنقل الأموال بمحافظة القطيف في 22 أغسطس 2016، والاشتراك بإطلاق النار على عدد من المواطنين واختطافهم والاعتداء عليهم، والمتاجرة بالأسلحة".

وأوضح المتحدث باسم الداخلية السعودية أنه "عند محاصرة المطلوبين من قبل رجال الأمن ودعوتهم لتسليم أنفسهم، بادر المذكورون بإطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف، واقتضى الموقف الرد عليهم لتحييد خطرهم مما نتج عنه مقتلهم جميعاً، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو رجال الأمن لأي أذى، كما أسفرت العملية الأمنية عن ضبط كمية كبيرة من المواد المتفجرة داخل سيارتهم تجاوز وزنها 10 كيلوجرامات، مع صواعق متفجرة ذات اشتعال حراري وكهربائي، وثلاثة أسلحة رشاش، ومسدس وذخائر حية".

نشر