الإمارات والأردن يطالبان إسرائيل بفتح المسجد الأقصى فوراً

الإمارات والأردن يطالبان إسرائيل بفتح الأقصى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 21 يوليو/تموز 2017; 03:51 (GMT +0400).
الإمارات والأردن يطالبان إسرائيل بفتح المسجد الأقصى فوراً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالب الأردن والإمارات إسرائيل بفتح المسجد الأقصى "كلياً وفورياً" أمام المصلين.

هذا وحاول المصلون الفلسطينيون، الجمعة، الوصول إلى المسجد الأقصى عندما أوقفتهم الشرطة الإسرائيلية، ولم تسمح إلا للرجال الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاماً والنساء بالمرور.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، "على ضرورة فتح المسجد الأقصى كليا وفوريا أمام المصلين واحترام إسرائيل الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات،" حسبما أفادت وزارة الخارجية الإمارتية في بيان.

وشدد الوزيران على ضرورة بذل المجتمع الدولي جهوداً سريعة وفاعلة لإنهاء التصعيد وتطويق الأزمة عبر ضمان احترام إسرائيل التزاماتها القانونية والدولية والغاء كل اجراءاتها الأحادية.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من دخول القدس القديمة والمسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة بعد تبادل لإطلاق النار بين "مسلحين" وعناصر من الشرطة الإسرائيلية، الجمعة الماضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات والأردن يطالبان إسرائيل بفتح المسجد الأقصى فوراً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}