حماس: تصريحات الأمير تميم تنسجم مع مواقف قطر الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية

حماس تشيد بكلمة أمير قطر عن القضية الفلسطينية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 22 يوليو/تموز 2017; 10:18 (GMT +0400).
حماس: تصريحات الأمير تميم تنسجم مع مواقف قطر الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية

صورة أرشيفية من مظاهرة في 13 يونيو 2017 في غزة للتضامن مع قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشادت حركة حماس، السبت، بتصريحات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد عن القضية الفلسطينية، في أول خطاب له عن الأزمة بين بلاده والمملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس، في بيان، إن الحركة "تثمن تصريحات الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر الشقيقة، ومواقفه من قضية الأقصى والقدس وفلسطين، والتي تأتي انسجاماً مع مواقف قطر الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية". وأضاف: "كما ندعو إلى المزيد من الإسناد والدعم العربي لشعبنا الفلسطيني ولقضيته العادلة، وتعزيز صموده على الأرض في مواجهة المشاريع الصهيونية".

وكان أمير قطر قال، في نهاية أول خطاب له منذ بدء الأزمة، إنه لا يمكنه إنهاء كلمته دون أن يعبر عن "التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق ولا سيما أهلنا في القدس واستنكار إغلاق المسجد الأقصى"، وأضاف: "عسى أن يكون ما تتعرض له القدس حافزا للوحدة والتضامن بدلا من الانقسام".

كما قال أمير قطر في جزء آخر من خطابه: "نحن نعرف أنه وجدت وتوجد حاليا خلافات مع بعض دول مجلس التعاون الخليجي بشأن السياسات الخارجية المستقلة التي تنتهجها قطر، ونحن أيضا بدورنا لا نتفق مع السياسة الخارجية لبعض الدول الأعضاء في مجلس التعاون، ولا سيما في الموقف من تطلعات الشعوب العربية والوقوف مع القضايا العادلة، والتمييز بين المقاومة المشروعة للاحتلال وبين الإرهاب وغيرها من القضايا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حماس: تصريحات الأمير تميم تنسجم مع مواقف قطر الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}