جنرال أمريكي يعلن إنهاء برنامج تسليح معارضة الأسد.. ويؤكد: "ليس لاسترضاء الروس"

أمريكا تُنهي برنامج تسليح معارضة الأسد

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 22 يوليو/تموز 2017; 08:03 (GMT +0400).
جنرال أمريكي يعلن إنهاء برنامج تسليح معارضة الأسد.. ويؤكد: "ليس لاسترضاء الروس"

صورة لمدرعات أمريكية في سوريا (5 مارس/ آذار 2017)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد جنرال أميركي رفيع المستوى، أن الولايات المتحدة أنهت برنامج وكالة المخابرات المركزية (CIA) بتسليح الجماعات المسلحة المعارضة للرئيس السوري، بشار الأسد.

إذ قال رئيس قيادة العمليات الخاصة الأمريكية، الجنرال ريموند توماس، أمام المنتدى الأمني السنوي في آسبن بولاية كولورادو، الجمعة، إن القرار لم يُؤخذ لاسترضاء روسيا التي تدعم الأسد.

وأضاف: "حسبما أعرف عن البرنامج وقرار إنهائه، لم يكن أبداً لاسترضاء الروس." متابعاً: "أعتقد أنه كان مبنياً على تقييم طبيعة البرنامج وما نحاول إنجازه، ومدى قابليته للاستمرار، وكان قراراً صعباً."

كما سُئل جون برينان، الذي شغل منصب مدير وكالة المخابرات المركزية في ظل رئاسة باراك أوباما، عن القرار من قبل مراسلة CNN. وفي حين لم يتحدث عن تفاصيل البرنامج، إلا أنه قال إن الجماعات المعارضة للأسد تستحق دعم الولايات المتحدة.

قد يهمك.. بعد إسقاط أمريكا لمقاتلة سورية وهجوم إيران على دير الزور.. تحليل: تحرك الصراع في سوريا إلى منطقة جديدة خطيرة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جنرال أمريكي يعلن إنهاء برنامج تسليح معارضة الأسد.. ويؤكد: ليس لاسترضاء الروس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}