أردوغان: مسؤولية السعودية أكبر لحل أزمة الخليج.. وعلاقة تركيا مع قطر تطورت مؤخراً

أردوغان: مسؤولية السعودية أكبر لحل أزمة قطر

الخليج
آخر تحديث الأحد, 23 يوليو/تموز 2017; 11:15 (GMT +0400).
أردوغان: مسؤولية السعودية أكبر لحل أزمة الخليج.. وعلاقة تركيا مع قطر تطورت مؤخراً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد، إن السعودية يعق على عاتقها أكبر قدر من "المسؤولية" فيما يخص حل أزمة قطر.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي في مطار أتاتورك إسطنبول، قبيل بدء جولته الخليجية التي سيزور خلالها السعودية والكويت وقطر: "المحطة الأولى لزيارتنا هي السعودية التي تحولت علاقتنا معها إلى علاقة استراتيجية في كل المجالات. وسأبحث مع الجانب السعودي قضايا بينها الملف السوري ونحن عازمون على مواصلة تعزيز العلاقات مع المملكة،" متابعاً: "تقع على عاتق المملكة العربية السعودية مسؤولية أكبر من باقي الدول من أجل حل أزمة الخليج،" حسبما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية "TRT".

واستطرد الرئيس التركي: "سأجتمع بالعاهل السعودي ومع عدد من الوزراء والأمراء ثم سأتوجه إلى الكويت لأجتمع بالأمير الشيخ الصباح. الكويت تلعب دورا مهما في حل الأزمة الخليجية وتقوم بجهود كبيرة في الوساطة. وسأبحث مع الشيخ الصباح بالعاصمة الكويتية عدداً من الملفات ثم سأتوجه إلى قطر."

وقال أردوغان: "علاقاتنا مع قطر تطورت في السنوات الأخيرة واستطعنا أن نؤسس لجنة عليا للتعاون. وسأبحث مع الأمير تميم الأزمة الخليجية والملف السوري."

ورأى الرئيس التركي أن "قطر التزمت منذ بداية الأزمة بسياسة عاقلة ونهجت سياسة حكيمة وتسعى لحلها،" على حد تعبيره.

ويبدأ أردوغان، الأحد، جولة خليجية تستغرق يومين إلى كل من السعودية والكويت وقطر لبحث سبل حل الأزمة الخليجية وتعزيز العلاقات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: مسؤولية السعودية أكبر لحل أزمة الخليج.. وعلاقة تركيا مع قطر تطورت مؤخراً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}