فيديريكا موغيريني في الكويت لبحث أزمة قطر

فيديريكا موغيريني في الكويت لبحث أزمة قطر

الخليج
آخر تحديث الأحد, 23 يوليو/تموز 2017; 03:37 (GMT +0400).
فيديريكا موغيريني في الكويت لبحث أزمة قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصلت رئيسة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، الأحد، إلى الكويت لبحث أزمة قطر.

ومن المقرر أن تُجري موغيرين جلسات مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين في الكويت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا."

وكانت موغيريني قد قالت في العاشر من الشهر الجاري، إن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة التي يقودها أمير الكويت، الشيخ صباح بن أحمد الصباح، لحل الأزمة القطرية الخليجية.

وأضافت آنذاك: "نؤيد جهود الوساطة التي يقودها أمير الكويت بكل الوسائل لدينا، وأنا على اتصال دائم، على أساس يومي، مع أصدقائنا وزملائنا في الكويت. وأعتقد أننا نؤيد بنفس الطريقة الحاجة إلى تخفيف حدة التوترات، والحاجة إلى السماح لجهود الوساطة بالبدء في العمل بجدية. عندما يتعلق الأمر بموقف الاتحاد الأوروبي، هذا واضح جداً، وأُعرب عنه منذ بداية الأزمة. ونتوقع أن تُحل هذه المسألة سياسياً. ولا أستطيع أن أقول لكم إذا كنت أتوقع أن تستمر هذه الأزمة لفترة طويلة أو أن تُحل قريباً. ما يمكنني أن أقوله هو أننا نعمل لدعم أصدقائنا في الخليج جنباً إلى جنب مع أصدقائنا وشركائنا الآخرين في المنطقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيديريكا موغيريني في الكويت لبحث أزمة قطر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}