الملك سلمان يغادر في "إجازة خاصة" وينيب ولي عهده لإدارة شؤون السعودية

الملك سلمان يغادر السعودية وينيب ولي عهده

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 يوليو/تموز 2017; 05:04 (GMT +0400).
الملك سلمان يغادر في

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، الاثنين، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيغادر المملكة في "إجازة خاصة" لم تُحدد وجهتها.

وأصدر الملك سلمان قبل مغادرته، مرسوماً ملكياً، أناب بموجبه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في إدارة شؤون المملكة.

وأفاد المرسوم: "بناءً على المادة الـ66 من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ . ونظراً لعزمنا على السفر خارج المملكة هذا اليوم الاثنين الأول من شهر ذي القعدة عام 1438هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 24 من شهر يوليو/ تموز عام 2017، فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة."

هذا وذكر مصدر مغربي لـCNN، أن مدينة "طنجة" تشهد استعدادات لاستقبال العاهل السعودي، لقضاء عطلته الصيفية فيها، للعام الثالث على التوالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك سلمان يغادر في إجازة خاصة وينيب ولي عهده لإدارة شؤون السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}