سفير قطر لدى روسيا: دول الحصار تزداد تعنتاً.. وتريد صياغة المنطقة تحت مظلة ديكتاتوريات

سفير قطر لدى روسيا: دول الحصار تزداد تعنتاً

الخليج
آخر تحديث الثلاثاء, 25 يوليو/تموز 2017; 07:40 (GMT +0400).
سفير قطر لدى روسيا: دول الحصار تزداد تعنتاً.. وتريد صياغة المنطقة تحت مظلة ديكتاتوريات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال سفير قطر لدى روسيا، فهد بن محمد العطية، الثلاثاء، إن الدول المقاطعة لقطر "تزداد تعنتاً،" ومشدداً على أن الدوحة ستلجأ للسبل القانونية والمحافل الدولية في حال لم تُحل الأزمة بـ"صورة ودية."

وأضاف العطية خلال لقاء مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية في موسكو: " نتمنى أن تكون الأزمة الخليجية سحابة صيف ولكنها تزداد حدة كل يوم لأن الأطراف المحاصرة لقطر يزدادا تعنتها ولأن دول الحصار تريد صياغة المنطقة تحت مظلة دكتاتوريات،" على حد تعبيره.

وتابع: "إذا لم تحل الأزمة الخليجية بصورة ودية سنلجأ لكل السبل القانونية وللمحافل الدولية ونأمل أن تنجح الوساطة الكويتية في حل الأزمة."

وقال السفير إن ما وصفه بـ"الحصار" يؤثر على المجتمع الخليجي والقطري بشكل كبير، ورأى أن تداعيات الأزمة قد تخرج خارج النطاق الخليجي، مشيراً إلى أن المنطقة العربية بها الكثير من الصراعات. وأضاف أن ما وصفها بـ"الأنظمة الشمولية" في المنطقة طيلة سبعة عقود هي من "ولّدت الإرهاب،" على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير قطر لدى روسيا: دول الحصار تزداد تعنتاً.. وتريد صياغة المنطقة تحت مظلة ديكتاتوريات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}