أنور قرقاش: علينا المضي قدما دون قطر.. وستظهر علاقات إقليمية جديدة

أنور قرقاش: علينا المضي قدما دون قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 26 يوليو/تموز 2017; 10:23 (GMT +0400).
أنور قرقاش: علينا المضي قدما دون قطر.. وستظهر علاقات إقليمية جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توقع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الأربعاء، أن تظهر علاقات إقليمية جديدة، في ظل الأزمة مع قطر، قائلا إنه "علينا المضي قدما دون قطر".

واعتبر قرقاش أنه "مع استغراق أزمة قطر لوقت طويل، من المهم أن ننظر إلى ما وراء (الأزمة) ونفكر فيها على أنها بداية جديدة للعلاقات في الخليج تحل محل العلاقات القديمة".

وقال، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، إنه "إذا لم تراجع قطر سياساتها السابقة، ستستمر الحالة الراهنة لفترة. ستظهر علاقات إقليمية جديدة وتتعزز".

وأضاف: "الدول الأربع المنبثقة من الأزمة تمثل السياسات الأساسية لمواجهة التطرف والإرهاب، والعمل من أجل الأمن العربي والاستقرار". وتابع بالقول: "علينا المضي قدما دون قطر" اعتبر أنها "تروج لسياسات وقيم ولا تمارسها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أنور قرقاش: علينا المضي قدما دون قطر.. وستظهر علاقات إقليمية جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}