نصرالله: نحن أمام انتصار كبير في جرود عرسال.. ومستعدون لتسليم الأرض للجيش

نصرالله: نحن أمام انتصار كبير في جرود عرسال

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 26 يوليو/تموز 2017; 11:26 (GMT +0400).
نصرالله: نحن أمام انتصار كبير في جرود عرسال.. ومستعدون لتسليم الأرض للجيش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن حسن نصرالله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، الأربعاء، أن "الانتصار" في جرود عرسال وفليطة ضد المسلحين على الحدود بين لبنان وسوريا، سيكتمل عبر الخطوات الأخيرة "إما بالميدان أو التفاوض"، وأن حزب الله مستعد لتسليم الأرض للجيش اللبناني حتى يعود أهل عرسال إلى أرضهم.

وقال نصرالله: "إننا الآن أمام انتصار كبير ومنجز في جرود عرسال وفليطة وسيكتمل عبر الخطوات الأخيرة إما بالميدان أو التفاوض وستعود كل هذه الأرض إلى أهلها وسيأمن الناس جميعا". وأضاف: "العمل جار على خطين، الأول في الميدان والثاني في المفاوضات، يستمر التقدم الميداني ولكن مع إصراري أنا على الإخوة أن يتقدموا بشكل مدروس ولا يعجلوا، والسبب الرئيسي في ذلك أن المسلحين باتوا محصورين في مساحة ضيقة جدا ، وكذلك لإعطاء فرصة لتسوية من خلال المفاوضات تقضي بخروج المسلحين"، وفقا لما نقلته قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وتابع نصرالله بالقول إن "هناك مفاوضات تقودها جهة رسمية لبنانية وهناك جدية ولكن لا يزال هناك بعض البعد عن الواقع، حيث يجب أن تعرف جبهة النصرة أن وضعها حاليا في جرود عرسال لا يضعها الآن في موقع من يفرض الشروط".

واعتبر نصرالله أنها "معركة مسؤولة ينزف فيها دماء ويصنع فيها مصير بلد"، قائلا إن "هدف المعركة هو إخراج المسلحين والجماعات المسلحة من المنطقة التي تسيطر عليها جبهة النصرة في جرود فليطة وعرسال وقد شرحنا كثيرا مخاطر تواجد هذه الجماعات على لبنان وسوريا والجميع".

وأشاد نصرالله بدور الجيش الجيش اللبناني، قائلا إن "ما قام به الجيش في محيط عرسال وعلى خط التماس كان أساسيا جدا في صنع هذا الإنجاز، وأي مجموعات كانت تحاول أن تأتي باتجاه عرسال كان يتصدى لها". وأضاف أن "عرسال لم تكن يوما مستهدفة وحاول البعض إثارة فتنة وكله كان ظلما واتهاما غير صحيح والدليل مسار الأحداث". وتابع بالقول: "إننا جاهزون أن نسلم الأرض إلى الجيش اللبناني ونأمل أن تتحمل قيادة الجيش هذه المسؤولية لكي يتاح لأهل عرسال العودة إلى أرضهم وبساتينهم ومقالعهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله: نحن أمام انتصار كبير في جرود عرسال.. ومستعدون لتسليم الأرض للجيش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}