وزير خارجية البحرين: إذا أرادت قطر التصعيد فلكل حادث حديث

آل خليفة: إذا أرادت قطر التصعيد فلكل حادث حديث

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 27 يوليو/تموز 2017; 02:28 (GMT +0400).
وزير خارجية البحرين: إذا أرادت قطر التصعيد فلكل حادث حديث

القاهرة، مصر (CNN) -- قال الشيخ خالد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، أن من يستهدف مصر يستهدف العالم العربي كله، فهي الضمانة الأساسية لاستقرار المنطقة، وأكد في مقابلة تلفزيونية أن الدول المقاطعة لقطر، وعلى رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لن تتراجع عن مطالبها، محذرا الدوحة من التصعيد.

الوزير البحريني، الذي كان يتحدث بمقابلة مع الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية DMC المصرية قال إن ما طُرح من أدلى على "دعم قطر للإرهاب" حتى الأن "أكثر من كافية"، وأن الموقف من قطر هو "دفاع عن كافة الأمة العربية" مضيفا: "لا نعلم ما يطمح له أمير قطر سواء زعامة أو غيرها ولكنه لن ينجح، فنحن نتحمل المسؤولية عن جميع البلدان العربية في مواجهة إرهاب قطر وليس عن بلداننا فقط."

ورأى الشيخ خالد آل خليفة أن قطر لعبت دورا سلبيا في الملف اليمني وأن السلاح الإيراني الذي دخل للحوثيين في اليمن يمثل تهديد مباشر للدول العربية، وأن قطر "متورطة في نقل إحداثيات تواجد قوات التحالف العربي للحوثيين" وفقا لمقتطفات نقلتها بوابة الأهرام الرسمية المصرية من اللقاء.

وأضاف وزير خارجية البحرين، أن العالم يتجه لمحاربة الإرهاب بكل جدية ولا يمكن بالتالي الاستمرار في التساهل مع قطر على حد تعبيره قائلا: "لو لم نواجه قطر بكل حسم فنحن لم نلتزم بمسؤولياتنا أمام العالم والمنطقة في مواجهة الإرهاب" مضيفا أن مجلس التعاون الخليجي "سيبقى وسيزدهر رغم الأزمة مع قطر، لأن الدوحة هي من تمثل تهديدا لبقاء المجلس" وفق قوله.

واستنكر وزير الخارجية البحريني تصريحات وزير الدفاع القطري حول أن بلاده أرغمت على الدخول في التحالف العربي باليمن معلقا "أليس قطر دولة لها سيادة فمن أرغمهم إذا؟" وأكد أن الدول المقاطعة لقطر "لن تغير موقفها من الدوحة" التي دعاها للتراجع مع تحذيره لها بأنها "إن أرادت التصعيد فلكل حادث حديث".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية البحرين: إذا أرادت قطر التصعيد فلكل حادث حديث","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}