وزير خارجية قطر: دول "الحصار" مطالبة بالرد على مقترحات واشنطن للانتقال إلى مناقشة الحوار

الشرق الأوسط
نشر
وزير خارجية قطر: دول "الحصار" مطالبة بالرد على مقترحات واشنطن للانتقال إلى مناقشة الحوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن إن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر لم تتفاعل مع المقترحات الأمريكية بشأن الأزمة، وذلك بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في واشنطن.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية أن محمد بن عبدالرحمن أطلع نظيره الأمريكي، خلال اجتماعهما مساء الأربعاء، على "مستجدات الأزمة الخليجية وكافة الإجراءات التي اتخذتها دول الحصار وما تمثله من انتهاكات خطيرة للمعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الدولي".

ونقل موقع الخارجية القطرية، الخميس، تصريحات محمد بن عبدالرحمن، لقناة "الجزيرة"، قال فيها إنه بحث مع تيلرسون "المقترحات الأمريكية بشأن الأزمة الخليجية، التي حملها تيلرسون أثناء زيارته الأخيرة لدول الخليج"، مضيفا أن "الدوحة تتعامل بإيجابية مع المقترحات، وواشنطن تريد إنهاء الأزمة الخليجية وتشدد على حلها بواسطة الحوار".

وتابع وزير الخارجية القطري بالقول إن "دول الحصار باتت مطالبة بالرد على المقترحات الأمريكية حتى يجري الانتقال إلى مناقشة موضوع الحوار لحل الأزمة. وموقف قطر بات متقدما بأشواط مقارنة بموقف دول الحصار"، متوقعا أن "يكون الضغط في الأيام المقبلة على هذه الدول".

نشر