العبادي: الحشد الشعبي سيشارك في تحرير تلعفر.. وابن الجنوب تجاوز الطائفية

العبادي: الحشد الشعبي سيشارك في تحرير تلعفر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 29 يوليو/تموز 2017; 11:52 (GMT +0400).
العبادي: الحشد الشعبي سيشارك في تحرير تلعفر.. وابن الجنوب تجاوز الطائفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت، أن قوات الحشد الشعبي الشيعية سوف تشارك في عملية تحرير مدينة تلعفر الواقعة غرب الموصل بمحافظة نينوى، من قبضة عناصر تنظيم "داعش".

وقال العبادي، في كلمة خلال برلمان العراق للشباب، إن "النصر سيبقى حليفا للعراقيين". وأضاف أن "العالم كله معجب بالنصر الذي حققه العراقيون لأنهم لم يتوقعوه بهذه السرعة وفي الظروف الصعبة التي يعيشها العراق وبالخطر الكبير الذي كانت تمثله العصابات الإرهابية"، وفقا لما نقله موقع رئيس الوزراء العراقي.

وأكد العبادي أن "فكر داعش كان خطيرا جدا، فقد استطاع التجنيد في أكثر من 100 دولة، وتحويل الشباب من وحدة إبداع إلى قتل أنفسهم وقتل الآخرين". وقال: "إننا في العراق واجهنا فكر داعش وانتصرنا عليه وعلى منظومة الرعب التي انتشرت في كل العالم ونحتاج إلى أن يكتب التاريخ هذا النصر الذي كتب بدماء وتضحيات العراقيين".

وأضاف العبادي أن "إعادة قوة المؤسسة العسكرية كانت نتيجة عمل دؤوب وإعادة تأهيل، ولا نريد للفاسد أن يعود للقيادة مجددا في المؤسسة العسكرية، كما أننا نريد طبقة سياسية شبيهة بقادة الجيش في تسابقهم لهزيمة داعش".

ورأى رئيس الوزراء العراقي أنه يوجد "أشخاص أحزنهم الانتصار ويحاولون استغلال أي حدث لضرب قواتنا". وقال إن "تلعفر ستعود لجميع أبنائها وسيشارك الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد المحلي والشعبي في تحريرها". وأضاف: "ابن الجنوب حقق الوحدة الوطنية وتجاوز الطائفية والمناطقية وذهب لتحرير مناطق أخرى".

وينتشر شيعة العراق بشكل أكبر في جنوب البلاد مقابل انتشار السنة في الشمال، وتواجه قوات الحشد الشعبي الشيعية المدعومة اتهامات من جهات عراقية وغير عراقية بارتكاب انتهاكات ضد السنة في المناطق التي يتم تحريرها من قبضة "داعش"، وتقع محافظة نينوى في شمال غرب العراق، ويسكن الموصل وتلعفر أغلبية سنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي: الحشد الشعبي سيشارك في تحرير تلعفر.. وابن الجنوب تجاوز الطائفية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}