اجتماع دول المقاطعة في المنامة لبحث أزمة قطر

اجتماع دول المقاطعة في المنامة لبحث أزمة قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 29 يوليو/تموز 2017; 11:18 (GMT +0400).
اجتماع دول المقاطعة في المنامة لبحث أزمة قطر

صورة لوزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر خلال الاجتماع الرباعي في القاهرة بتاريخ 5 يوليو/ تموز 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تستضيف العاصمة البحرينية، المنامة، السبت، اجتماعاً رباعياً لوزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، سينعقد على مدار يومين، لـ"التشاور" حول أزمة قطر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، الجمعة، إن تلك الاجتماعات "تعكس اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من قطر، وتقييم مستجدات الوضع ومدى التزام قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع."

ويأتي هذا الاجتماع الوزاري الرباعي، بعد ثلاثة أسابيع من اجتماع الوزراء الأربعة في القاهرة، في الخامس من يوليو/ تموز الجاري. كما يأتي هذا الاجتماع بعد 4 أيام من إعلان الدول الأربع إضافة 9 كيانات و9 أفراد على صلة "بشكل مباشر أو غير مباشر بالسلطات القطرية" إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، وتأكيد دول المقاطعة على استمرار إجراءاتها الحالية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اجتماع دول المقاطعة في المنامة لبحث أزمة قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}