التحالف العربي: الحوثيون استهدفوا ميناء المخا بقارب مفخخ

التحالف: الحوثيون استهدفوا "المخا" بقارب مفخخ

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 29 يوليو/تموز 2017; 07:17 (GMT +0400).
التحالف العربي: الحوثيون استهدفوا ميناء المخا بقارب مفخخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، السبت، عن تعرض ميناء المخا اليمني للاستهداف من قبل الحوثيين بواسطة "قارب مسير مفخخ بالمتفجرات".

وقالت قيادة التحالف، في بيان، إن "المليشيات الحوثية استهدفت، فجر السبت، ميناء المخا اليمني بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات"، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجارا، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولا يوجد أضرار تذكر"، وأضافت أنه "تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتابعت قيادة التحالف بالقول إن "الميلشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي، وأنها بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية، التي تجري حالياً وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية". وطالب التحالف المجتمع الدولي بـ"الضغط على الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216، لمنع هذه الممارسات الإجرامية"، بحسب البيان.

في المقابل، أعلن الحوثيون أن القوات البحرية التابعة لهم استهدفت "بارجة عسكرية إماراتية" قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز. ونقلت وكالة أنباء "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون عن محمد علي القادري، الذي وصفته بأنه مدير الكلية البحرية، قوله إن "السفينة الإماراتية التي تم استهدافها كانت قادمة من ميناء عصب وتحمل عتادا عسكريا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف العربي: الحوثيون استهدفوا ميناء المخا بقارب مفخخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}