ملك البحرين يستقبل وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر.. ويؤكد: قدمنا تضحيات كثيرة في الحرب ضد الإرهاب

ملك البحرين يؤكد ضرورة مواجهة الإرهاب وتمويله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 يوليو/تموز 2017; 07:24 (GMT +0400).
ملك البحرين يستقبل وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر.. ويؤكد: قدمنا تضحيات كثيرة في الحرب ضد الإرهاب

عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يستقبل وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر في المنامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر، في قصر "الصخير" في المنامة، السبت، حيث أكد على ضرورة العمل المشترك لمواجهة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله.

إذ شدد الملك البحريني على "ضرورة التضامن بين جميع الدول لمواجهة الإرهاب والمطالبة بتجفيف منابع تمويله وضرورة مواصلة الجهود والتنسيق على المستويين الإقليمي والعالمي لدحره واجتثاثه."

وقال: "دولنا الأربع قدمت الكثير من الشهداء في معركتنا ضد الإرهاب وفي الدفاع عن أوطاننا وشعوبنا، ولا تزال دولنا وستظل في جهودها الرامية للحفاظ على المسيرة المباركة لمجلس التعاون الخليجي من أي ممارسات قد تضر بدوله أو تؤثر سلباً على شعوبه أو تعرقل منجزاته ومكتسباته، والحفاظ على الأمن القومي العربي والتصدي بكل قوة وثبات لمن يحاول النيل منه،" حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا".

وأكد الملك حمد أن البحرين " تقف صفاً واحداً مع شقيقاتها في كل ما تتخذه من مواقف مشتركة واجراءات لمواجهة التحديات والمخاطر،" مشدداً على أن "بقاء الدول قوية ومتماسكة مرهون بتضامنها وتكاتفها وتآزرها في مواجهة كافة التحديات."

وأضاف: "العمل العربي المشترك هو القاعدة التي نستند عليها، والخيار الحتمي في هذه المرحلة الدقيقة التي نمر بها، والتي تتطلب تفعيل التعاون فيما بيننا وتوحيد ورص صفوفنا لحماية مصالحنا العليا ودرء كافة مخططات تفريق وحدتنا وتشتيت شملنا وتقويض أمننا القومي."

ويجتمع وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر والبحرين، عادل الجبير، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وسامح شكري، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الأحد، لـ"التشاور" حول أزمة قطر.

ويأتي هذا الاجتماع الوزاري الرباعي، بعد ثلاثة أسابيع من اجتماع الوزراء الأربعة في القاهرة، في الخامس من يوليو/ تموز الجاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملك البحرين يستقبل وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر.. ويؤكد: قدمنا تضحيات كثيرة في الحرب ضد الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}