إيران: استفزازات أمريكا في الخليج ناجمة عن خوفها منا.. وواشنطن اعترفت بعجزها عن مواجهتنا عسكرياً

إيران:استفزازات أمريكا بالخليج ناجمة عن الخوف

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 يوليو/تموز 2017; 07:24 (GMT +0400).
إيران: استفزازات أمريكا في الخليج ناجمة عن خوفها منا.. وواشنطن اعترفت بعجزها عن مواجهتنا عسكرياً

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال قائد سلاح البحر التابع للحرس الثوري الإيراني، علي فدوي، الاثنين، إن إجراءات البحرية الأمريكية في الخليج تشكل "ردوداً انفعالية ناجمة عن الخوف".

وأضاف فدوي أن منطقة الخليج "تتعلق" بإيران والدول الإسلامية الإقليمية، معتبراً أن القوات الأمريكية "كونها قادمة من بلد أجنبي" إلى المنطقة، "تواكبها دائماً مخاوف وبطبيعة الحال تصدر عنها إجراءات وتصرفات انفعالية،" حسبما نقلت على لسانه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

ويأتي ذلك بعدما قال الحرس الثوري الإيراني، السبت، إن حاملة طائرات أمريكية أطلقت طلقات تحذيرية نحو زوارق إيرانية في الخليج، الجمعة. ووصفت ذلك بأنه "تصرف استفزازي وغير مهني."

كما أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، طلقات تحذيرية نحو زورق دورية إيراني مسلح، الثلاثاء الماضي، في الطرف الشمالي من الخليج، وفقا لما ذكره مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية.  وقال المسؤولون إن الزورق الإيراني اقترب وكان على بعد 150 ياردة من السفينة الأمريكية.

ومن جانب آخر، قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد بقاري، الاثنين، إن أمريكا "اعترفت مراراً بأنها عاجزة على مواجهة إيران عسكرياً."

وأضاف: "أعلن القادة العسكريون الأمريكيون أنهم في حال دخلوا في حرب مع إيران، سيتعرضون لهزيمة عسكرية كبيرة،" على حد تعبيره. معتبراً أن من وصفهم بـ"الأعداء" يهابون إيران و"يخشون التعرض لها بأي سوء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران: استفزازات أمريكا في الخليج ناجمة عن خوفها منا.. وواشنطن اعترفت بعجزها عن مواجهتنا عسكرياً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}