وزير الداخلية الإسرائيلي يبدأ إجراءات سحب جنسية عزمي بشارة

وزير إسرائيلي يعمل لسحب جنسية عزمي بشارة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 يوليو/تموز 2017; 12:05 (GMT +0400).
وزير الداخلية الإسرائيلي يبدأ إجراءات سحب جنسية عزمي بشارة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- باشر وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، الإجراءات القانونية الرامية لسحب الجنسية عن عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، عزمي بشارة، الذي غادر إسرائيل عام 2007 خلال خضوعه للتحقيق بتهم بينها "التعاون مع العدو خلال الحرب".

درعي نشر الأحد طلبا رسميا وجهه قبل أيام للمدعي العام الإسرائيلي، أفيخاي مندلبليت، بسحب الجنسية من بشارة الذي يدير منذ سنوات العديد من المشاريع الفكرية ومراكز الأبحاث في قطر.

وتشتبه السلطات الإسرائيلية في أن بشارة قدّم خلال الحرب بين إسرائيل وحزب الله معلومات للحزب اللبناني ليغادر بعدها البلاد وهو تحت التحقيق، مقدما استقالته من الكنيست عبر السفارة الإسرائيلية في القاهرة، وفقا للصحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية.

وكتب وزير الداخلية الإسرائيلي في رسالته إن بشارة "مشتبه به بارتكاب جرائم خطيرة ضد الأمن القومي ومساعدة دولة معادية والتعاون مع منظمات إرهابية خلال توليه منصبه في الكنيست" مضيفا: "على ضوء هذه الشبهات يبدو أنه من المبرر استخدام الصلاحيات العائدة لي لسحب جنسيته."

ولفت الوزير الإسرائيلي في الرسالة إلى أن قانون الجنسية الإسرائيلي خضع لتعديلات مطلع العام تتيح سحب الجنسية عن المواطنين حتى إذا تعذّر الوصول إليهم في مكان سكنهم خارج إسرائيل، في حين لم يصدر تعليق بعد من بشارة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الداخلية الإسرائيلي يبدأ إجراءات سحب جنسية عزمي بشارة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}