بعد سجنه والعفو عنه.. ناشطون يتداولون قصيدة لـ"ابن الذيب" يمتدح أمير قطر

ناشطون: قصيدة لـ"ابن الذيب" يمتدح أمير قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 01 اغسطس/آب 2017; 02:06 (GMT +0400).
بعد سجنه والعفو عنه.. ناشطون يتداولون قصيدة لـ

الدوحة، قطر (CNN) -- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للشاعر القطري المعروف،  محمد بن الذيب العجمي، المشهور بلقب "ابن الذيب" وهو يلقي قصيدة مؤيدة لمواقف السلطات في بلاده وأميرها الشيخ تميم بن حمد، وذلك بعد سنوات أمضاها "ابن الذيب" في السجن قبل خروجه بعفو أميري بعد الحكم عليه بسبب قصائده.

ويبدو ابن الذيب في الفيديو وهو يشيد بخطاب أمير قطر حول الأزمة مع دول الجوار إلى جانب إعلانه تأييده في مواجهة ما وصفه بـ"الحصار"، علما أن CNN لم تتمكن من تأكيد صحة الفيديو بشكل مستقل.

وكانت السلطات القطرية قد أوقفت ابن الذيب عام 2011، وذلك في أعقاب قصيدة له عن الربيع العربي اعتبرت تحريضا على النظام. وأثارت عدة منظمات حقوقية في ذلك الوقت قضية مصير ابن الذيب، مطالبة الدوحة بالإفراج عنه. وصدر حكم بالسجن بحق ابن الذيب لمدة 15 عاما ليخرج بعدها من السجن بعفو أميري عام 2016 بعد وساطة قبلية.

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد سجنه والعفو عنه.. ناشطون يتداولون قصيدة لـابن الذيب يمتدح أمير قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}