رئيس مجلس الأمن: لم نتلق طلباً رسمياً للتدخل في الأزمة القطرية الخليجية

مجلس الأمن: لم نتلق طلباً للتدخل في أزمة قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 01 اغسطس/آب 2017; 12:07 (GMT +0400).
رئيس مجلس الأمن: لم نتلق طلباً رسمياً للتدخل في الأزمة القطرية الخليجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس مجلس الأمن الدولي، ومندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير ليو جيه يي، إن "رئاسة مجلس الأمن لم تتلق طلباً رسمياً" بالتدخل لمعاجلة الأزمة القطرية الخليجية.

وأضاف جيه يي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الإثنين، أنه عندما تعمل الأطراف في الأزمة "بجد" على "تحسين العلاقات"، وتتوصل إلى تسويات حول "القضايا الرئيسية"، يمكن "طي الصفحة".

وكان وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قد اجتمع مع مسؤولين في الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي. وأكد آل ثاني آنذاك، حرص الدوحة على "اتباع نهج الحوار لحل الأزمة،" و"استعدادها للجلوس على طاولة الحوار مع دول الحصار لحل الأزمة بشكل مبني على أسس احترام القانون الدولي وسيادة دولة قطر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس مجلس الأمن: لم نتلق طلباً رسمياً للتدخل في الأزمة القطرية الخليجية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}