قطر تشتري 7 قطع بحرية عسكرية من إيطاليا بـ5 مليارات يورو

7 قطع بحرية من إيطاليا لقطر بـ5 مليارات يورو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 02 اغسطس/آب 2017; 05:03 (GMT +0400).
قطر تشتري 7 قطع بحرية عسكرية من إيطاليا بـ5 مليارات يورو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن توقيع صفقة لشراء 7 قطع بحرية عسكرية من إيطاليا بقيمة 5 مليارات يورو (5.9 مليار دولار).

وقال وزير الخارجية القطري: "ناقشنا اجتماع المنامة واتفقنا على ضرورة احترام القانون الدولي بصرف النظر عن حدة الخلاف وأن تنخرط الأطراف في حوار بناء وعدم تعريض أمن المنطقة لهذه الإجراءات في المستقبل".

وأضاف: "شرحنا للوزير الانعكاسات السلبية للحصار على قطر إنسانيا وسياسيا وما نقوم به لتفكيك هذه الإجراءات الجائرة". وتابع بالقول: "المسألة بنيت على افتعال أزمات بدأت بجريمة قرصنة الكترونية".

واعتبر محمد بن عبدالرحمن أن المصافحة بين وزيري خارجية السعودية عادل الجبير وإيران جواد ظريف، هي "شأن خاص". وقال: "بالنسبة لمطالب اجتماع المنامة وتجديد المطالب الـ13 حتى بعد نقض بعضها يمثل أكبر دليل على سلوك لا يحمل نوايا حسنة لحل القضية أما المصافحة فهو شأن خاص بهم وليست قطر بمحل الحكم على العلاقات الثنائية لدول أخرى كما تطلب من الآخرين احترام الأمر نفسه". وأضاف: "التناقضات كما أشرت كثيرة وهي لا تقتصر على المصافحات".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تشتري 7 قطع بحرية عسكرية من إيطاليا بـ5 مليارات يورو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}