حسن نصرالله: حزب الله ليس لديه خلايا في الكويت والرهان على حكمة أميرها

الشرق الأوسط
نشر
حسن نصرالله: حزب الله ليس لديه خلايا في الكويت والرهان على حكمة أميرها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد حسن نصرالله الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبناني، الجمعة، على الاتهامات الموجهة للحزب بالتدخل في الشأن الكويتي، نافيا إرسال سلاح إلى الكويت أو وجود خلايا أو أفراد لحزب الله في الكويت.

وكانت الكويت قد سلمت مذكرة احتجاج رسمية للحكومة اللبنانية، دعتها فيها إلى "تحمل مسؤولياتها" تجاه ما وصفته بـ"الممارسات غير المسؤولة" لحزب الله، وذلك فيما يخص ما يُعرف بـ"خلية العبدلي"، وما ورد في تفاصيل الحكم من ثبوت مشاركة ومساهمة "حزب الله" في "التخابر وتنسيق الاجتماعات ودفع الأموال وتوفير الأسلحة والتدريب على استخدامها داخل الأراضي اللبنانية بقصد هدم النظم الأساسية في دولة الكويت"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وقال نصرالله: "إننا حريصون على العلاقة بين لبنان والكويت وبين الدولتين والشعبين وحاضرون لنناقش أي التباس، وفقا لما نقلته قناة "المنار" التابعة لحزب الله من كلمة لنصرالله عن تحرير جرود عرسال على الحدود اللبنانية السورية من قبضة جماعة "النصرة".

وأضاف الأمين العام لحزب الله: "ما يقال عن أننا أرسلنا سلاحا إلى الكويت غير صحيح، وما يقال عن أن لدينا سلاحا في الكويت غير صحيح. "إننا لا نريد في الكويت إلا كل الأمن والسلامة وما سيق من اتهامات هي اتهامات سياسية".

وتابع نصرالله بالقول إن "حزب الله ليس لديه خلايا ولا أفراد ولا تشكيلات في الكويت، نعم لديه محبون في الكويت كما في كل العالم، مختتما تصريحه بأن "الرهان كبير على حكمة أمير الكويت (الشيخ صباح الأحمد الصباح) في معالجة هذا الملف".

نشر