وزراء إعلام دول المقاطعة: قطر ترعى خطاب الكراهية.. ونرفض تسييس الحج

دول المقاطعة: قطر ترعى خطاب الكراهية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 04 اغسطس/آب 2017; 07:45 (GMT +0400).
وزراء إعلام دول المقاطعة: قطر ترعى خطاب الكراهية.. ونرفض تسييس الحج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقد وزراء إعلام المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، الخميس، اجتماعاً في جدة بالسعودية، تناول ما وُصف بـ"الحملات الإعلامية الداعية لخطاب الكراهية،" التي أفاد البيان الرباعي الصادر عن الوزراء أن قطر "ترعاها".

وناقش الوزراء "أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة،" إلى جانب "أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية لخطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

كما تطرق الاجتماع لقضية أداء القطريين لمناسك الحج هذا الموسم، حيث أكد الوزراء الأربع على أن السعودية " على مدى التاريخ قامت بدور عظيم في خدمة الحجاج ورعايتهم وبذلت الجهود في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لجميع المسلمين، وعلى الرفض القاطع للدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة."

ومن جانبه، قال وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، إن "تسييس الحج يعد انحداراً سياسياً تسعى من خلاله حكومة قطر إلى خلط الأوراق واستغلال هذه الشعيرة العظيمة لأهداف سياسية ضيقة،" مضيفاً أنه "لم يحدث في التاريخ الحديث تسييس للحج قبل قطر إلا من إيران التي فشلت فشلاً ذريعاً في هذه الغاية،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزراء إعلام دول المقاطعة: قطر ترعى خطاب الكراهية.. ونرفض تسييس الحج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}