إسرائيل تبدأ التحقيق في واقعة إطلاق النار بسفارتها في الأردن

إسرائيل تفتح تحقيقا في حادثة سفارتها بالأردن

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 اغسطس/آب 2017; 12:34 (GMT +0400).
إسرائيل تبدأ التحقيق في واقعة إطلاق النار بسفارتها في الأردن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت إسرائيل، الجمعة، أنها ستبدأ التحقيق في واقعة إطلاق النار بسفارتها في الأردن في الـ23 من يوليو/ تموز الماضي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية: "أجازت النيابة العامة الإسرائيلية لرئيس قسم التحقيقات والاستخبارات في شرطة إسرائيل الشروع بإجراءات الفحص لحادث إطلاق النار قرب السفارة الإسرائيلية في عمان."

وأضاف البيان: "التحقيقيات ستجري بمتابعة النيابة العامة، وعلى ضوء النتائج سيتم فحص إمكانية التوجه للسلطات الأردنية بطلب لنقل مواد إضافية ذات صلة بالحادث إلى الشرطة."

وكانت إسرائيل قد قالت الشهر الماضي، إن أحد موظفي سفارتها في عمّان تعرّض إلى طعن بـ"مفك براغي" من قبل أحد العاملين الأردنيين، محمد الجواودة، الذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً، خلال قيامه بتغيير أثاث في المبنى بحضور صاحب المبنى الطبيب الأردني بشار الحمارنة، وإن الموظف قام بالرد بإطلاق الرصاص وقتله فيما أصيب الطبيب الذي توفي لاحقاً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل تبدأ التحقيق في واقعة إطلاق النار بسفارتها في الأردن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}