وزير خارجية البحرين: لن نتعدى على سيادة قطر.. واتخذنا إجراءات لحماية أنفسنا

وزير خارجية البحرين: لن نتعدى على سيادة قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 اغسطس/آب 2017; 11:11 (GMT +0400).
وزير خارجية البحرين: لن نتعدى على سيادة قطر.. واتخذنا إجراءات لحماية أنفسنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد، الأحد، أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر تجاه قطر تهدف إلى حماية الدول الأربع، قائلا: "لن نتعدى على سيادة وحدود وشعب قطر".  

واعتبر وزير خارجية البحرين أن "تدخل مسألة الحج في الخلاف مع قطر هي خطوة كبيرة وخطيرة من جهة السلطات القطرية"، مؤكدا أن الحج مسؤولية كبرى تولتها المملكة العربية السعودية بكل أمانة"، وفقا لما نقلته وزارة الخارجية البحرينية عن مقابلة للشيخ خالد بن أحمد مع قناة "العربية".

ودعا الشيخ خالد بن أحمد قطر إلى أن "تتجاوب مع إخوانها وأشقائها". وقال: "كان عليها من اليوم الأول أن تتوجه للرياض وتبدأ مسألة إحقاق الحق وعودة الأمور لنصابها". وأضاف: "نحن نقول للدوحة عليك تعهدات تم التوقيع عليها في الرياض 2013 و2014، نريد فقط الالتزام والعودة إلى هذه الاتفاقات بكل الضمانات".

وتابع بالقول: "لسنا ضد مسألة مبدأ الحوار بل جاهزون إن فهمنا من قطر أنها ستنفذ المطالب العادلة المبنية على المبادئ الستة لاجتماع القاهرة"، مؤكدا أن "محاولة الهروب من اتفاقات تم التوقيع عليها ما بين القادة بدون شك ستكون فاشلة ولن تؤدي لأي شيء".

وعن وصف قطر للمقاطعة بـ"الحصار"، قال وزير خارجية البحرين: "منذ بداية الأزمة، ونحن نقول لقطر وللعالم كله إنه ليس هناك حصار، هناك إغلاق للحدود وإغلاق للأجواء وليست بدائرة كاملة حول قطر". وأضاف: "نحن اتخذنا إجراءات لحماية أنفسنا ولن نتعدى على سيادة قطر ولن نتعدى على حدود قطر ولا على شعب قطر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية البحرين: لن نتعدى على سيادة قطر.. واتخذنا إجراءات لحماية أنفسنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}