إسرائيل تبدأ خطوات إغلاق قناة "الجزيرة" القطرية

الشرق الأوسط
نشر
إسرائيل تبدأ خطوات إغلاق قناة "الجزيرة" القطرية

القدس (CNN)-- طالب وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، الأحد، بسحب تصاريح العمل الصحفية لمراسلي قناة "الجزيرة" القطرية، مؤكدا بدء العمل على إغلاق مكتب القناة في القدس.

وقال قرا، في بيان، إنه "عقب البث التحريضي على شبكة الجزيرة ضد دولة إسرائيل والتي تزايدت في خضم أحداث الأقصى، أطالب بسحب بطاقات الصحافة لمراسلي الجزيرة في إسرائيل". وأضاف: "وفقا للمادتين 4 و6 في قانون الصحافة، قناة الجزيرة محرضة وعنصرية ومصيرها الإغلاق. ونحن نعمل على ذلك". ويحتاج قرار وزير الاتصالات إلى موافقة المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، في 26 يوليو/ تموز الماضي، إن "شبكة الجزيرة تواصل التحريض على العنف حول جبل الهيكل". وأضاف: "تحدثت عدة مرات مع سلطات إنفاذ القانون للمطالبة بإغلاق مكاتب الجزيرة في القدس. وإذا كان هذا لم يحدث بسبب تفسير قانوني فإنني سأعمل على تفعيل التشريع اللازم لطرد الجزيرة من إسرائيل".

وردت الجزيرة، في بيان، على تصريحات نتنياهو، قائلة إنها "تستنكر هذه الاتهامات الجزافية والتصريحات العدائية وترى أنها جزء من الحملة التي تتعرض لها الشبكة حاليا والتي وصلت حد المطالبة بإغلاقها بشكل كامل من قبل دول الحصار المفروض على قطر".

نشر