نائب الأسد تهاجم السعودية أمام وفد تونسي بعد تأكيد الرياض على سياساتها

نائب الأسد تهاجم السعودية أمام وفد تونسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 اغسطس/آب 2017; 11:29 (GMT +0400).
نائب الأسد تهاجم السعودية أمام وفد تونسي بعد تأكيد الرياض على سياساتها

دمشق، سوريا (CNN) -- شنت نجاح العطار، نائب الرئيس السوري، بشار الأسد، هجوما على الولايات المتحدة والسعودية أمام وفد برلماني تونسي يضم قوى محسوبة على التيارات القومية العربية زار دمشق الأحد. وذلك في خطوة منها تأتي بعد توضيحات سعودية تؤكد عدم تراجع الرياض عن مطلب رحيل الأسد عن السلطة.

واعتبرت العطار أن زيارة الوفود التونسية إلى سوريا تؤكد وجود "إحساس عميق بالعروبة" مضيفة أن هناك قوى في تونس "مرتبطة نفسيا وعاطفيا بسوريا". وتوجهت العطار إلى الوفد بالقول: "النصر سيكون قريبا وانتصاركم لأمتكم سيسجله التاريخ حيث إنكم لم تتقاعسوا في نضالكم وتابعتم الدفاع عن هذه الأمة والوقوف إلى جانب سوريا في حربها ضد الإرهاب”.

العطار انتقلت للتحدث حول الملفات الدولية، فأشادت بدور حزب الله في سوريا وكذلك "الدول الحليفة والصديقة لسوريا وعلى رأسها إيران وروسيا في الدفاع عن سوريا ودعمها سياسيا واقتصاديا" واصفة أمريكا بأنها "العدو الرئيسي للأمة العربية والصديق الرئيسي لإسرائيل" كما هاجمت العطار السعودية قائلة إنها تشن "حربا لئيمة ظالمة على اليمن الشقيق" إلى جانب ارتباطها بعلاقات مع أمريكا.

وأضافت العطار وقالت الدكتورة العطار إن في سوريا "جيشا عقائديا باسلا على رأسه رئيس صامد شجاع لا يمكن أن يتنازل عن حقوق الأمة العربية وسيادتها" معتبرة أن دمشق "تدفع ثمنا باهظا لأنها لم تخضع للإملاءات الأمريكية والصهيونية ولم توقع اتفاقية سلام مع الكيان الصهيوني" وفقا لما نقلته عنها وكالة الأنباء السورية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب الأسد تهاجم السعودية أمام وفد تونسي بعد تأكيد الرياض على سياساتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}