قوات قطر البحرية تنهي تمريناً مشتركاً مع البحرية التركية

الشرق الأوسط
نشر
قوات قطر البحرية تنهي تمريناً مشتركاً مع البحرية التركية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، الاثنين، إنهاء القوات البحرية الأميرية القطرية التمرين البحري المشترك (الاستجابة السريعة) مع البحرية التركية.

وكانت وزارة الدفاع القطرية أعلنت، الأحد، اختتام تمرين "الدرع الحديدي" الذي نفذته القوات البرية الأميرية القطرية بالتعاون مع القوات التركية لمدة يومين.

وكانت الفرقاطة التركية "TCG GOKOVA" قد وصلت إلى ميناء الدوحة، الأسبوع الماضي، للمشاركة في المناورات البحرية والتدريبات العسكرية المشتركة بين الدولتين.

ويُذكر أن تركيا أرسلت ست دفعات على الأقل من قواتها ضمن عمليات نشر تلك القوات في قطر بموجب اتفاق أقرته أنقرة في ذروة الأزمة السياسية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات ومصر من جهة أخرى.

ويُشار إلى أن دول المقاطعة قدمت إلى قطر قائمة من المطالب لاستعادة العلاقات، كان من أبرزها "إغلاق القاعدة العسكرية التركية التي يجري بناؤها حالياً، ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا داخل الأراضي القطرية." ورفضت الدوحة الامتثال لتلك المطالب وقالت إنها تنتهك سيادتها.

ومن جانبهم، شدد المسؤولون الأتراك على أن القاعدة في الدوحة تهدف لتعزيز الأمن في الخليج ولا يجب أن "تُزعج" أي دولة في الخليج.

اقرأ.. أنقرة: القاعدة التركية في قطر تهدف لتعزيز دفاع الخليج بأكمله

نشر