خبر عاجل

Close
الشرطة الإسبانية لـCNN: سيارة تدهس عدة أشخاص في منطقة سياحية في برشلونة

التحالف يرد على اتهامه باستهداف الحشد الشعبي.. والمالكي: اعتداء

التحالف ينفي استهداف الحشد.. والمالكي: اعتداء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 08:47 (GMT +0400).
التحالف يرد على اتهامه باستهداف الحشد الشعبي.. والمالكي: اعتداء

صورة أرشيفية لعناصر بالحشد الشعبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على الأنباء التي تم تناقلها حول استهداف كتائب سيد الشهداء (إحدى مكونات الحشد الشعبي بالعراق) على الحدود العراقية السورية، مؤكدا عدم صحة ما يتم تداوله.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم التحالف الدولي أكد فيه "عدم إجراء التحالف ضربات في هذه المنطقة هو إشارة لعدم تنفيذ اي نوع من الضربات. لا جوية ولا مدفعية."

وكان نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نشر على صفحته بفيسبوك تدوينة قال فيها: "الاخوة المجاهدين في كتائب سيد الشهداء البواسل.. نتقدم أليكم والى الشعب العراقي وجماهير الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية المجاهدة عزائنا باستشهاد كوكبة من رجال المقاومة الاسلامية في كتائب سيد الشهداء إثر الاعتداء غير المبرر من قبل قوات التحالف الدولي على قاطع العمليات ضمن الحدود العراقية السورية."

وتابع المالكي: "إننا إذ ندين ونستنكر هذا الاعتداء الذي تسبب في ازهاق ارواح الكثير من ابناءنا في الحشد الشعبي ندعو الى اجراء تحقيق عاجل وتشكيل لجنة عليا لمواجهة تلك الممارسات ومحاسبة من تسبب في احداث هذه المجزرة البشعة سيما وان تلك الظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية والعشوائية، وهذا ما يضعنا جميعا امام تساؤل عن أسباب تكرار تلك الاعتداءات التي جاءت متزامنة مع انتصارات قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي على عصابات داعش في جميع الجبهات؟"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف يرد على اتهامه باستهداف الحشد الشعبي.. والمالكي: اعتداء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}