قرقاش: أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة ومتوقعة

قرقاش: أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 11 اغسطس/آب 2017; 12:33 (GMT +0400).
قرقاش: أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة ومتوقعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن الأزمة القطرية على "المستوى الشعبي مؤسفة ولكنها متوقعة،" على حد تعبيره، لافتا إلى أن من الطبيعي أن يتمحور الفرد في خندق بلده.

جاء ذلك في تغريدتين لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة ولكنها متوقعة، المشكلة ليست في الشعوب، فالنسيج واحد، الأزمة نتاج سياسات حكومة قطر في حق الجار والمحيط."

وتابع قائلا: "أن يتمحور كلا منا في خندق بلده متوقع في ظل تركيباتنا الاجتماعية، ولعل ولاء الإخوان لحزبيتهم استثناء، وتبقى أزمة قطر سياسية بامتياز وحلها سياسي."

ويشار إلى أن تغريدة قرقاش تأتي في الوقت الذي تستمر فيه حدة الأزمة بين قطر من وجهة وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى بالتصاعد، في الوقت الذي تحاول فيه الكويت ممثلة بأميرها، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بذلك جهود للوساطة وإنهاء الخلاف.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش: أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة ومتوقعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}