حقوق الإنسان بقطر: رصدنا تراجعا إيجابيا بالقرارات السعودية ولكنه غير كاف

حقوق الإنسان بقطر: رصد تراجع بقرارات السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 اغسطس/آب 2017; 08:15 (GMT +0400).
حقوق الإنسان بقطر: رصدنا تراجعا إيجابيا بالقرارات السعودية ولكنه غير كاف

الدوحة، قطر (CNN)— قال علي بن صميخ، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، إن اللجنة رصدت تراجعا في بعض القرارات السعودية، وهو الأمر الذي وصفه بـ"الإيجابي،" لافتا إلى أنه ليس كافيا، على حد تعبيره.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للجنة في قطر، مساء السبت، حيث قال الصميخ: "رصدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية، هناك تراجع وقد نتحدث عن هذا التراجع في بعض هذه القرارات، التراجع إيجابي ولكنه غير كاف وغير واضح."

وتابع قائلا: "من خلال رصد اللجنة الوطنية لحقوق الانسان خلال الأيام الماضية، تم السماح لمواطني المملكة العربية السعودية والذين يحملون بطاقة إقامة في قطر ويعملون هنا في قطر ولديهم أملاك ولديهم أعمال وخاصة أن العديد منهم يعمل في القطاع العام والقطاع الخاص، سمح لهم بالبقاء هنا في دولة قطر رغم أنه في يوم 5/6 كان هناك قرار بمغادرة كل مواطني المملكة العربية السعودية خلال 14 يوما لاعتبارات أمنية.." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حقوق الإنسان بقطر: رصدنا تراجعا إيجابيا بالقرارات السعودية ولكنه غير كاف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}