مقتدى الصدر يزور الإمارات بعد السعودية

مقتدى الصدر يزور الإمارات بعد السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 اغسطس/آب 2017; 11:20 (GMT +0400).
مقتدى الصدر يزور الإمارات بعد السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المكتب الخاص لمقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري العراقي الشيعي، الأحد، أنه توجه إلى الإمارات في زيارة رسمية، وذلك بعد زيارته إلى المملكة العربية السعودية، قبل أسبوعين.

وذكر مكتب الصدر، في بيان مقتضب، أن مقتدى الصدر "توجه إلى الإمارات العربية المتحدة تلبية لدعوة رسمية منها وإرسال طائرة خاصة من قبلهم لنقله ذهاباً وإياباً". فيما قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد "استقبل الصدر واستعرض معه العلاقات الأخوية بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وكان الصدر أغرب عن رغبته في إزالة التوتر الطائفي والسياسي من المنطقة، وذلك في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" خلال زيارته للسعودية. وأفاد مكتب الصدر، في بيان، عن زيارته للسعودية ولقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للمرة الأولى، بأن الجانبين اتفقا على "تبني خطاب ديني وإعلامي معتدل يدعو للتعايش السلمي والتعاون والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين، إلى جانب مناقشة العلاقات الثنائية مع دول الجوار والتأكيد على استقرار المنطقة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتدى الصدر يزور الإمارات بعد السعودية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}