لجنة حقوق الإنسان القطرية: شكوى دول "الحصار" ضدنا إدانة لها

الشرق الأوسط
نشر
لجنة حقوق الإنسان القطرية: شكوى دول "الحصار" ضدنا إدانة لها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، الأحد، إن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر قدمت شكوى ضد اللجنة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، معتبرة أن هذه الشكوى تمثل "إدانة" للدول الأربع.

وقال اللجنة، في بيان، إن "دول الحصار تطالب في شكواها بسحب التصنيف (أ) من اللجنة، وهو أعلى تصنيف في لجنة الاعتماد للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان". وأضافت أن "التصنيف (أ) يمنح للمؤسسات الوطنية التي تتمتع باستقلالية عالية عن الحكومات وبمصداقية في العمل وفقا للمعايير التي سنتها الأمم المتحدة".

ورأت اللجنة القطرية أن "المطالبة بسحب التصنيف (أ) هي محاولة يائسة لعرقلة عمل اللجنة الوطنية في أداء مهامها المتعلقة بحماية حقوق الإنسان". وقالت إن "دول الحصار سبقت شكواها باتهامات ضد اللجنة وتهديدات من بعض كبار المسؤولين في تلك الدول وحملات تشويهية ممنهجة، من بعض وسائل الإعلام".

وأضافت: "كان من الأجدر بدول الحصار، العمل وبذل الجهد في أسرع وقت لمعالجة الانتهاكات، برفع الغبن عن المتضررين جراء الحصار". وتابعت بالقول إن "شكوى دول الحصار إدانة صريحة لتلك الدول، ودليل دامغ على تضييقهم على المدافعين عن حقوق الإنسان".

نشر