الإمارات: أحد أحفاد الشيخ زايد ضمن مصابي حادث المروحية العسكرية في اليمن

حفيد للشيخ زايد ضمن مصابي حادث مروحية باليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 اغسطس/آب 2017; 11:03 (GMT +0400).
الإمارات: أحد أحفاد الشيخ زايد ضمن مصابي حادث المروحية العسكرية في اليمن

صورة من وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية لاستقبال جثامين الجنود الأربعة الذين قتلوا في حادث الطائرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الثقافة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الأحد، أن الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان من بين المصابين، في حادث سقوط طائرة مروحية عسكرية إماراتية تعمل ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت، في الساعات الأولى من السبت الماضي، مقتل 4 من جنودها "أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: "لقد فقدت الإمارات 4 من جنودها البواسل، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل، حيث تم استهداف طائرتهم المروحية، في محافظة شبوه، التي تخضع لسيطرة القاعدة، وهي منطقة خارجة عن سيطرة قوات التحالف، وأصيبت الطائرة بعطل، مما أدى إلى تحطمها"، وفقا لما نقلته "وام".

وأضاف أن "مجموعة الجنود التي كانت على ظهر هذه الطائرة، حين هبطت اضطرارياً، وارتطمت بالأرض، كانت تمثل نخبة رائعة من أبناء الإمارات جميعاً، ومنهم أبناء من أسرة آل نهيان، وأصيب في الحادث، الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، الذي ندعو له ولرفاقه المصابين بالشفاء العاجل والتام".

وتابع بالقول إن "مشاركة أبناء الأسر الحاكمة في الدولة، في عملية إعادة الأمل في اليمن، وإصابة واحد من أبنائها الأبرار، في هذا الحادث الأليم، إنما هو في الواقع دليل جديد، على أن أبناء الإمارات كلهم في واحد، وأن أبناء الأسر الحاكمة في الدولة، يلبون نداء الشرف والتضحية وخدمة الوطن، بعزمٍ وصلابة، شأنهم في ذلك شأن أبناء الإمارات جميعاً".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات: أحد أحفاد الشيخ زايد ضمن مصابي حادث المروحية العسكرية في اليمن ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}