مسؤول بالبحرية الأمريكية: طائرة موجهة إيرانية "ناورت بخطورة" بالخليج

مسؤول أمريكي: اقتراب طائرة إيرانية من نيميتز

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 اغسطس/آب 2017; 08:40 (GMT +0400).
مسؤول بالبحرية الأمريكية: طائرة موجهة إيرانية "ناورت بخطورة" بالخليج

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشف مسؤول بالبحرية الأمريكية، الاثنين، أن طائرة بدون طيار إيرانية اقتربت على مسافة "غير مهنية وغير آمنة" على حد تعبيره، من حاملة الطائرات الأمريكية "يو أس أس نيميتز" في الخليج.

إيران: طائرتنا بدون طيار الجديدة مطابقة للمصنوعة في أمريكاPlay Overlay

إيران: طائرتنا بدون طيار الجديدة مطابقة للمصنوعة في أمريكا 0:55

وأوضح المسؤول أن الطائرة الموجهة الإيرانية من طراز QOM-1 وحلقت على مسافة 1000 قدم (نحو 300 متر) من طائرة أمريكية تحلق بالقرب من نيميتز، لافتا إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية استخدمت موجات راديوية للطوارئ في محاولة اتصال مع الوحدات الإيرانية الأرضية.

ولفت المسؤول إلى أنه وبذلك أصبحت عدد المرات التي قامت بها إيران بالاقتراب بصورة خطرة وغير مهنية من قطع بحرية أمريكية متواجدة في منطقة الخليج 14 حادثة منذ مطلع العام الجاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول بالبحرية الأمريكية: طائرة موجهة إيرانية ناورت بخطورة بالخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}