قرقاش: قطر تتهم الإمارات بتصدر الحملة ضدها بينما تفتح جبهات مع السعودية

قرقاش: قطر "تكابر" وتفتح جبهات مع السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 اغسطس/آب 2017; 03:28 (GMT +0400).
قرقاش: قطر تتهم الإمارات بتصدر الحملة ضدها بينما تفتح جبهات مع السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن موقف قطر "مكابر"، قائلاً إن الدوحة تتهم الإمارات بتصدر "الحملة" ضدها في حين "تفتح جبهات" مع السعودية، وترى أن "تقويض" أمن البحرين ومصر "حق طبيعي"، على حد تعبيره.

وأضاف في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي على موقع تويتر: "الموقف القطري مكابر، يتهم الإمارات بتصدر الحملة ضده ويفتح جبهات وجبهات مع السعودية، ويرى أن تقويضه لأمن البحرين ومصر حق طبيعي، منطق اللامنطق."

وتابع: "التحرك القطري في يأسه يحرق جسوره مع محيطه، وبرغم ضجيجه يرمي في خيبته كل أوراقه أملاً في تدخل خارجي يمكّن الوساطة، تخبط لا يبشر بتقصير الأزمة." واستطرد: "إذا كانت الإمارات المحرضة فلم تسييّس الحج؟ والتغطية الخبيثة لأحداث العوامية؟ والاستدارة المخزية في ملف اليمن؟ موقف متخبط بعيد عن المنطق."

وقال: "أما شعارات السيادة التي رفعت زيفاً في بداية الأزمة فأطلالها هزيلة في خضم تنازل عن كل صورها، سريع ومنحدر، كم تمنيت إدارة أعقل للأزمة في الدوحة."

وأشار الوزير الإماراتي للمطالب الـ13 التي قدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر لاستعادة العلاقات مع قطر، قائلاً: "للخروج من هذه المتاهة وهذا النفق المظلم أمام الدوحة فرصة للعودة للمنطق والواقع أساسه المطالب ١٣ كإطار للتفاوض والإقرار بأن الحل في الرياض."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش: قطر تتهم الإمارات بتصدر الحملة ضدها بينما تفتح جبهات مع السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}