أردوغان يستقبل رئيس الأركان الإيراني.. وباقري: عدم التدخل في شؤون الدول يضمن أمن المنطقة

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان يستقبل رئيس الأركان الإيراني.. وباقري: عدم التدخل في شؤون الدول يضمن أمن المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري، في المجمع الرئاسي، في أنقرة، واستغرق اللقاء بينهما 50 دقيقة، بحسب وكالة "أنباء الأناضول" التركية الرسمية.

ويرافق باقري، الذي وصل إلى تركيا، الثلاثاء، في زيارة رسمية مدتها 3 أيام، قائد القوات البرية لحرس الثورة الإيراني العميد محمد خاكبور، وقائد قوات حرس الحدود العميد قاسم رضائي، إلى جانب عدد من كبار القادة العسكريين الإيرانيين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وبحث باقري مع رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار سبل تنمية العلاقات والتعاون في المجالات الدفاعية بين إيران وتركيا. وقال باقري إن "احترام سلامة الأراضي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى يضمن الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، وفقا لما نقلته "اٍنا".

وأشار رئيس الأركان الإيراني إلى العلاقات التاريخية والجيوسياسية والثقافية بين طهران وأنقرة. وقال إن "حدود البلدين سادتها المحبة على مدى 400 عام"، معربا عن أمله في أن "تشكل هذه الزيارة إلى جانب تعزيز التعاون الثنائي، منعطفا في مسيرة تنمية التعاون الدفاعي المشترك".

نشر