سفير بريطانيا في مصر: نعمل على توسيع الشراكة مع الأزهر

سفير بريطانيا في مصر: سنوسع الشراكة مع الأزهر

مصر
آخر تحديث الخميس, 17 اغسطس/آب 2017; 01:30 (GMT +0400).
سفير بريطانيا في مصر: نعمل على توسيع الشراكة مع الأزهر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال سفير بريطانيا لدى مصر، جون كاسن، الأربعاء، إن حكومة دولته تعمل توسيع الشراكة مع الأزهر وبناء جسور التواصل بين جامعات بريطانيا وجامعة الأزهر، من خلال منح دكتوراه جديدة.

وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب، قد استقبل كاسن، الثلاثاء، وقال إن "الأزهر الشريف مؤسسة علمية عالمية تعنى بنشر الفكر الإسلامي الوسطي عبر علمائه ووعاظه وقوافله المنتشرة في جميع محافظات مصر بل وفي مختلف دول العالم بهدف التصدي للفكر المتطرف،" حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

ورأى الطيب أن المنح المقدمة من السفارة البريطانية للأزهر الشريف تمثل "جسراً للتعاون والتواصل بين الحضارة الغربية والأزهر." وأكد حرص الأزهر على "الانفتاح والحوار مع جميع المؤسسات الدينية العالمية، مثل كنيسة كانتربري في بريطانيا، ومجلس الكنائس العالمي، والفاتيكان."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير بريطانيا في مصر: نعمل على توسيع الشراكة مع الأزهر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}