قطر توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب

قطر: شراكة مع مؤسسة أمريكية لمكافحة الإرهاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 17 اغسطس/آب 2017; 02:07 (GMT +0400).
قطر توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب

صورة أرشيفية للدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وقعت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطر، اتفاقية شراكة مع شركة "Financial Integrity Network" الأمريكية التي يقع مركزها في واشنطن، لتكون المستشار الاستراتيجي الرئيسي الخاص باللجنة.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى "العمل على تعزيز نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطر وضمان أن تستوفي الدولة أبرز المعايير العالمية والمتطلبات المتزايدة والمتغيرة لتحقيق النزاهة المالية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وقال نائب محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني: "لطالما كان لدولة قطر شراكات متينة ومفتوحة ومثمرة مع المجتمع الدولي في ما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويسرنا التعاون مع شركة FIN لتعزيز ما حققناه حتى اليوم من نجاحات وضمان أن يكون نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطر باستمرار على مستوى عالمي."

وأضاف: "كنا قد عملنا عن كثب على مدى سنوات عدة مع.. المسؤولين في شركة FIN، أثناء تأديتهم لوظائفهم الحكومية الرسمية، ونعرب عن وافر التقدير للخبرة والإرشاد اللذين قاموا بتوفيرهما لنا، حيث سيكون للدعم والمشورة من قبل شركة FIN أهمية في ضمان حفاظ دولة قطر على الإطار الأقوى والأكثر فعالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على صعيد المنطقة."

ومن جانبها، قالت الشركة في بيان إنه ضمن هذه الشراكة ستتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في "مراجعة تنفيذ وفعالية الإطار القانوني في قطر لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتزاماتها الدولية، وضمان مواءمتها مع المعايير العالمية، بما في ذلك تلك التي وضعتها فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية "Financial Action Task Force".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة استشارية أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}