ماذا دار بلقاء الملك سلمان مع الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني؟

ماذا دار بلقاء الملك سلمان مع عبدالله بن علي؟

الخليج
آخر تحديث الجمعة, 18 اغسطس/آب 2017; 06:41 (GMT +0400).
ماذا دار بلقاء الملك سلمان مع الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اجتمع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، مع الشيخ القطري، عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، في مقر إقامة الملك بمدينة طنجة في المغرب.

وأكد العاهل السعودي خلال اللقاء على "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي المملكة العربية السعودية ودولة قطر،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

كما شدد الملك سلمان على "حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كافة الإمكانيات ليؤدوا مناسكهم بكل ويسر وسهولة واطمئنان."

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية أن عبدالله آل ثاني أعرب عن بالغ شكره وتقديره للملك سلمان لـ"الموافقة على ما رفعه نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في دخول المملكة لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطته."

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اجتمع مع الشيخ عبدالله آل ثاني، الأربعاء، في قصر السلام في جدة. وذكرت وسائل الإعلام السعودية والإماراتية أن الإجراءات السعودية الأخيرة بشأن حجاج قطر سببها ما وُصف بـ"وساطة" الشيخ عبدالله آل ثاني.

ويُذكر أنه في وقت سابق من الخميس، قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية للسويد في ستوكهولم: "بالنسبة لما جاء من حديث عن وساطة أو غيرها، فحسب المعلومات التي وردتنا، فإن الشخص الذي كان موجوداً هناك (في السعودية) فكان موجوداً هناك بشكل شخصي ولمواضيع شخصية.. وهذا من الطبيعي إذا طلبت إحدى الأسر الحاكمة موعداً، سواءً كان في دولة قطر من أسرة آل سعود، فسيستقبله سمو الأمير، وفي المقابل نفس الشيء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا دار بلقاء الملك سلمان مع الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}