خبر عاجل

Close
مصدر: المشتبه به بتفجير نيويورك أعلن ولائه لداعش

جيش لبنان: تحرير 30 كيلومترا مربعا من قبضة داعش باليوم الأول لـ"فجر الجرود"

جيش لبنان: قتل 20 إرهابيا للآن بـ"فجر الجرود"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 20 اغسطس/آب 2017; 09:11 (GMT +0400).
جيش لبنان: تحرير 30 كيلومترا مربعا من قبضة داعش باليوم الأول لـ"فجر الجرود"

بيروت، لبنان (CNN)— أعلن الجيش اللبناني، مساء السبت، عن تحرير 30 كيلومترا مربعا، من المناطق التي يتواجد فيها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إلى جانب قتل 20 إرهابيا، وذلك في اليوم الأول للعمليات التي ينفذها والتي ألق عليها اسم "فجر الجرود."

Lebanese ArmyPlay Overlay

شاهد.. الرئيس اللبناني يشرف على العمليات ضد داعش 0:57

جاء ذلك على لسان الناطق العسكري باسم الجيش اللبناني، العقيد الركن، نزيه جريح، حيث قال: "سيطر الجيش اليوم بالنار على مراح درب العرب ودليل الخصيب في جرود القاع، وتم تحرير نحو 30 كيلومترا مربعا من سيطرة داعش وقتل 20 ارهابيا، وتم تدمير 11 مركزا للإرهابيين تحتوي على مغاور وأنفاق وخنادق اتصال وتحصينات واسلحة مختلفة، كما تم ضبط كميات من الاسلحة والذخائر والمتفجرات."

وأوضح قائلا: "المساحة التي سيطر عليها الجيش نتيجة العمليات العسكرية اليوم، تقدر بنحو 30 كيلومترا مربعا اي ثلث المساحة التي كان يسيطر عليها الارهابيون، وأوقع في صفوفهم 20 قتيلا نتيجة الاشتباك المباشر والقصف المدفعي والجوي. اما خسائر الجيش، فلدينا 10 جرحى اصابة أحدهم حرجة. أما في الوضع الحالي، فتواصل وحدات الجيش تقدمها السريع تحت دعم ناري مكثف من المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطائرات، فيما تسجل حالات انهيار وفرار كبيرة في صفوف الإرهابيين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيش لبنان: تحرير 30 كيلومترا مربعا من قبضة داعش باليوم الأول لـفجر الجرود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}