الشيخ القطري عبدالله بن علي يدعو سلطات بلاده إلى التعاون لتسهيل سفر حجاجها

عبدالله بن علي يدعو قطر للتعاون في سفر حجاجها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 20 اغسطس/آب 2017; 09:37 (GMT +0400).
الشيخ القطري عبدالله بن علي يدعو سلطات بلاده إلى التعاون لتسهيل سفر حجاجها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا الشيخ القطري عبدالله بن علي، الأحد، السلطات القطرية إلى التعاون لتسهيل سفر الحجاج القطريين، وذلك بعد إعلان الخطوط الجوية السعودية أن قطر لم تسمح لها بعد بنقل الحجاج القطريين من الدوحة حسب التسهيلات التي أمر بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء الماضي، لحجاج قطر، بعد "وساطة" الشيخ القطري.

ووجه عبدالله بن علي حديثه إلى القطريين، عبر الحساب الذي دشنه على موقع تويتر بعد لقاء الملك سلمان، قائلا: "إخواني وأبنائي، يؤسفني منع نقلكم عبر الطائرات السعودية من الدوحة لأداء الحج، وآمل من الإخوة في قطر التعاون لتسهيل شعائر الحج للمواطنين". وأضاف: "بإذن الله تتحقق أمنية كل من نوى الحج والفرص متاحة بالدخول للمملكة برا والطيران من الدمام والأحساء"، ووضع رقم هاتف غرفة العمليات الخاصة بخدمة بمساعدة الحجاج القطريين التي أمر الملك سلمان بتشكيلها من طاقم سعودي تحت إشراف الشيخ القطري.

قد يهمك.. عبدالله آل ثاني عن وزير خارجية قطر: جانبه الصواب وملك السعودية أكرمني باستجابة سريعة

وكان مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر قال، في وقت سابق، إنه "تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس". فيما ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أنه جرى "إنهاء إجراءات 370 حاجا قطريا بكل يسر وسهولة من منفذ سلوى حتى الآن"، بعدما سمح الملك سلمان بفتح المعبر البري أمام حجاج قطر، بعد "وساطة" الشيخ عبدالله بن علي.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشيخ القطري عبدالله بن علي يدعو سلطات بلاده إلى التعاون لتسهيل سفر حجاجها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}