البحرين: قابلت قطر نية الملك سلمان الطيبة بالتهرب.. ولا نقبل الإساءة للسعودية ونرد صاعها صاعين

البحرين: تهّربت قطر من نية الملك سلمان الطيبة

الخليج
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 اغسطس/آب 2017; 10:38 (GMT +0400).
البحرين: قابلت قطر نية الملك سلمان الطيبة بالتهرب.. ولا نقبل الإساءة للسعودية ونرد صاعها صاعين

صورة أرشيفية لوزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، صباح الاثنين الباكر، إن قطر قابلت "النية الطيبة" من قبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما يخص الحجاج القطريين، بـ"التهرب والتجني والإساءة".

وأضاف الوزير البحريني في تغريدة مشيراً إلى قطر: "لست فقط أمنعكم من الحج بشتى الادعاءات، بل أزعم زوراً و بهتاناً بأن ولاة أمر الحج هم من وضع الموانع والعراقيل. لا حدود للتجني والإساءة."

وتابع: "هناك نية طيبة من خادم الحرمين الشريفين منذ بدء أزمة قطر لاستثناء حجاج بيت الله الحرام من أي منع، إلا أن ذلك قوبل بالتهرب والتجني والإساءة،" وشدد: "لسنا أهل شر، ولا نختلق الإساءات ولكن، أي إساءة للمملكة العربية السعودية هي إساءة للبحرين لا نقبلها ونرد صاعها صاعين والبادي أظلم،" على حد تعبيره.

ويأتي ذلك بعدما الخطوط الجوية السعودية، الأحد، أن السلطات القطرية لم تسمح لها بعد بالهبوط في الأراضي القطرية لنقل الحجاج القطريين، حسب التسهيلات التي أمر بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء الماضي، لحجاج قطر.

وهو ما نفته قطر، عبر تصريح نشره مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، عبر تويتر، جاء فيه أن مصدراً مسؤولاً في الهيئة العامة للطيران المدني القطرية صرّح "بعدم صحة ما تناقلته وسائل الإعلام في دول الحصار بالزعم بأن دولة قطر رفضت السماح لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البحرين: قابلت قطر نية الملك سلمان الطيبة بالتهرب.. ولا نقبل الإساءة للسعودية ونرد صاعها صاعين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}