ماذا دار بلقاء السيسي وكبير مستشاري ترامب؟

ماذا دار بلقاء السيسي وكبير مستشاري ترامب؟

مصر
آخر تحديث الخميس, 24 اغسطس/آب 2017; 11:29 (GMT +0400).
ماذا دار بلقاء السيسي وكبير مستشاري ترامب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، علاء يوسف، إن السيسي رحب بالوفد الأمريكي، الذي شمل المساعد الخاص للرئيس الأمريكي ومبعوثه للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، ونائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للشؤون الاستراتيجية، دينا بأول.

وأشار السيسي خلال الاجتماعات معهم إلى "حرص مصر مواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتشعبة التي تجميع بين البلدين في مختلف المجالات، والاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية من أجل تطوير بالتعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة."

وأكد السيسي أيضاً على الأهمية التي توليها مصر للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى "الاتصالات والجهود المستمرة التي تبذلها مصر مع الأطراف المعنية من أجل الدفع قدماً بمساعي إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي،" معتبراً أن "تسوية القضية الفلسطينية ستساهم في توفير واقع جديد في الشرق الأوسط وتفنيد الحجج التي تستخدمها المنظمات الإرهابية بالمنطقة،" ومنوهاً إلى "استعداد مصر للتفاعل مع مختلف الجهود الدولية في هذا الملف خلال الفترة القادمة،" حسبما ورد في بيان الرئاسة المصرية الذي اطلعت عليه CNN.

وأضاف يوسف بأن أعضاء الوفد الأمريكي "أكدوا خلال اللقاء أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، ودعمهم لكافة المساعي الرامية لتنميتها وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة القادمة."

ويُذكر أن هذه الزيارة جاءت بالتزامن مع رد غاضب من القاهرة على قرار واشنطن خفض المساعدات الاقتصادية المقدمة لمصر، إذ قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، الأربعاء: "الموقف المصري من هذه الإجراءات تم التعبير عنه بوضوح في بيان الخارجية الصادر وما تضمنه عن آسف مصر لهذا القرار، كونه لا يعكس حقيقة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين وما نتوقعه من الولايات المتحدة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا دار بلقاء السيسي وكبير مستشاري ترامب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}