روسيا لقطر ودول المقاطعة: تجنبوا نهج المواجهة.. ولافروف يزور قطر والكويت والإمارات الأسبوع المقبل

روسيا لقطر ودول المقاطعة: تجنبوا نهج المواجهة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 اغسطس/آب 2017; 01:11 (GMT +0400).
روسيا لقطر ودول المقاطعة: تجنبوا نهج المواجهة.. ولافروف يزور قطر والكويت والإمارات الأسبوع المقبل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، أن وزيرها سيرغي لافروف، سيزور قطر والكويت والإمارات لبحث الأزمة القطرية الخليجية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه بين 27 و30 أغسطس/ آب الجاري سيقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة إلى الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر، وأضافت: "سيتم التركيز بشكل خاص على الأزمة الحالية في علاقات الدوحة مع أبو ظبي وعدد من العواصم العربية الأخرى،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

وتابعت زاخاروفا: "لطالما دعت روسيا الدول المعنية إلى التخلي عن خطاب المواجهة، وبحث النقاط المتراكمة محل النقاش على طاولة المفاوضات والتوصل إلى حلول توفيقية."

قد يهمك.. لافروف: روسيا مستعدة للوساطة في أزمة قطر في حال طُلب منها

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا لقطر ودول المقاطعة: تجنبوا نهج المواجهة.. ولافروف يزور قطر والكويت والإمارات الأسبوع المقبل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}