قطر تعلن عودة سفيرها لإيران.. وتعرب عن تطلعها لتعزيز العلاقات

قطر تعلن عودة سفيرها لإيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 اغسطس/آب 2017; 09:27 (GMT +0400).
قطر تعلن عودة سفيرها لإيران.. وتعرب عن تطلعها لتعزيز العلاقات

صورة أرشيفية للشيخ القطري، خالد العطية، عندما كان وزيراً للخارجية في عام 2014، أثتاء مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، في طهران.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية القطرية، صباح الخميس الباكر، أن سفيرها لدى طهران سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية.

وأعربت قطر عن "تطلعها لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كافة المجالات."

ويُذكر أن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر حددت ضمن المطالب الـ13 من قطر لاستعادة العلاقات الدبلوماسية، "أن تعلن قطر رسمياً خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق البعثات الدبلوماسية الإيرانية في قطر. كما يجب على قطر طرد عناصر الحرس الثوري الإيراني من قطر وقطع أي تعاون عسكري مشترك مع إيران. ولن يُسمح إلا بالتبادل التجاري مع إيران الذي يمتثل للعقوبات الأمريكية والدولية، بشرط ألا يعرض ذلك أمن دول مجلس التعاون الخليجي للخطر. قطع أي تعاون عسكري أو استخباراتي مع إيران."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تعلن عودة سفيرها لإيران.. وتعرب عن تطلعها لتعزيز العلاقات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}