خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

5 نقاط وضعتها لجنة مقاولي الحج بقطر معتذرة عن تسيير منسك 2017

بنود اعتذار "لجنة مقاولي الحج" بقطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 25 اغسطس/آب 2017; 09:30 (GMT +0400).
5 نقاط وضعتها لجنة مقاولي الحج بقطر معتذرة عن تسيير منسك 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وضعت لجنة مقاولي الحج والعمرة في قطر خمسة بنود على إثرها اعتذرت للحجاج القطريين عن تسيير رحلات الحج للعام 2017، وذلك على ضوء قطع العلاقات بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

وقالت اللجنة في بيانها الذي نشره التلفزيون القطري إن هذه البنود تتمثل بـ"عدم وجود بعثة حج قطرية تؤمن رحلة الحجاج وعدم وجود سفارة أو قنصلية تقدم المساعدة والحماية وعدم السماح للخطوط القطرية بتسيير رحلات مباشرة إلى الأراضي المقدسة."

وأضاف بيان اللجنة أن من الأسباب أيضا "ضيق الوقت الذي لا يسمح للمقاولين بإجراء الترتيبات المناسبة للحجاج بالإضافة إلى صعوبة إجراء التحويلات والمعاملات المالية مع البنوك السعودية." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"5 نقاط وضعتها لجنة مقاولي الحج بقطر معتذرة عن تسيير منسك 2017","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}